3

ما هي فوائد حجامة الوجه

تعتبر الحجامة أحد أهم طرق العلاج القديمة المستخدمة حتى وقتنا الحالي، حيث أن للحجامة أنواع عديدة منها حجامة الوجه، وهي نوع من العلاج يركز على الحجامة في الوجه وله فوائد صحية وعلاجية كبيرة فهي تساعد على تنشيط الدورة الدموية مما يعطي نضارة لبشرة الوجه وإزالة السموم والشوائب من الجلد، وفي مقالنا هذا سوف نتعرف بشكل أكبر على فوائد حجامة الوجه وأنواعها.

 ما هي حجامة الوجه

تعتبر حجامة الوجه أحد أنواع الحجامة الهامة وذلك لأنها تركز على منطقة الوجه بشكل أساسي، حيث يتم استخدام أكواب صغيرة في مناطق معينة لأغراض تجميلية وعلاجية، حيث يتم شفط الدم الفاسد والسموم من بشرة الوجه من خلال هذه الأكواب، وتتصف حجامة الوجه بأنها آمنة بشكل كامل ولا تترك أي آثار جانبية أو ندوب في البشرة، بل هي طريقة لزيادة حيوية البشرة وتنشيط الخلايا فيها بشكل دائم.

مناطق الحجامه في الوجه

تختلف مناطق حجامة الوجه حيث أن لكل منطقة فوائد معينة وأغراض معينة، من أهم هذه المناطق للقيام بحجامة الوجه:

1. الخدود:

حجامة الخدود تساعد في تعزيز نضارة البشرة وإشراقها، وتعمل على تحسين درجة لون البشرة وعلاج التجاعيد والترهلات في الوجه، ويتم تطبيق أكواب حجامة الوجه على عظام الخد بشكل مباشر.

2. الجبهة:

تعد منطقة الجبهة من أهم مناطق حجامة الوجه، حيث تساعد الحجامة في الجبهة على تنشيط الدورة الدموية وتخفيف الصداع وآلام الرأس، كما تساعد في تخفيف الاحتقان والجيوب الأنفية، يتم تطبيق كؤوس الحجامة فوق العينين مباشرة وفي منتصف الجبهة.

3. حول العينين:

تساعد الحجامة حول العينين في تنشيط الدم في هذه المنطقة وتخفيف الهالات السوداء والتجاعيد، كما تساعد في علاج التعب وانتفاخ العينين والاحمرار فيهما.

4. الذقن وأسفل الفك:

تساعد الحجامة في هذه المنطقة في التخفيف التوتر والضغط العصبي، كما لها فوائد في علاج التشنجات العضلية في الرقبة والاسترخاء، ويتم تطبيق كؤوس الحجامة أسفل الذقن مباشرة.

5. الأنف:

الحجامة في الأنف تساعد في التخلص من انتفاخ والتهاب الجيوب الأنفية، كما تساهم في تخفيف الصداع وتقليل احتقان الأنف، يتم تطبيق الكؤوس بجانب فتحتي الأنف و على جسر الأنف.

فوائد حجامة الوجه

يوجد الكثير من فوائد الحجامة للوجه التي يحصل عليها الفرد عند القيام بهذا النشاط العلاجي التجميلي، ومن أهم الفوائد التي يحصل عليها:

تنشيط الدورة الدموية:

حيث تساعد حجامة الوجه على تنشيط وتحفيز تدفق الدم للوجه والرأس، الأمر الذي يعود بفائدة كبيرة على بشرة الوجه وأعضاء الوجه مما يحسن من عملها وينشط الدماغ ويعطي شعور بالاسترخاء والراحة، كما أن تدفق الدم إلى الرأس يساعد في علاج الصداع والأرق والتوتر وبالتالي تعزيز الراحة النفسية، فضلاً عن تجديد خلايا بشرة الجلد.

تنقية البشرة من السموم:

تعمل الحجامة التجميلية للوجه على تنقية بشرة الوجه من الدم الفاسد و الشوائب والسموم، الأمر الذي ينعكس إيجابياً على نضارة الوجه، وتقليل البثور والبقع والحبوب في الوجه ويحسن من مظهر البشرة ونعومتها.

تحسين عمل الجيوب الأنفية:

حيث أنه من أهم فوائد الحجامة في الجبهة فوائد حجامة الوجه إجمالاً تخفيف احتقان الجيوب الأنفية، والتقليل من التهابها والانسداد فيها، كما يقلل من مشاكل الحساسية وضيق التنفس الناتجة عن انتفاخ الجيوب الأنفية.

تخفيف التشنجات العضلية:

تساهم حجامة الوجه في تخفيف التوتر والقلق والعمل على استرخاء العضلات، وبالتالي تساهم في تخفيف التشنجات العضلية في عضلات الوجه والفك خاصة، كما أنها تسحب الدم الفاسد والسموم من الوجه مما يساعد في تحسين عمل وأداء عضلات الوجه.

الحجامة التجميلية للوجه

تعتبر الحجامة التجميلية أحد أنواع حجامة الوجه ولها فوائد تجميلية على بشرة الوجه ونضارتها، حيث أنها تعتمد على استخدام مبدأ الحجامة والأكواب في مناطق معينة لأغراض تجميلية، ومن أهم فوائدها:

●  تستخدم الحجامة التجميلية في تقليل الهالات السوداء وانتفاخات حول العين مما يعطي إشراقاً ونضارة لمنطقة العيون.

●  تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة مما يساهم في شد بشرة الوجه وتخفيف ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في بشرة الوجه.

●  تساعد الحجامة التجميلية للوجه على فتح مسامات الوجه مما يساهم في امتصاص مستحضرات العناية بالبشرة بشكل أكبر والحصول على بشرة أكثر نضارة وحيوية ويزيد من الفائدة التي تحصل عليها البشرة من هذه المستحضرات.

تعليمات ما بعد حجامة الوجه 

عليك اتباع بعض الخطوات بعد قيامك بحجامة الوجه لتجنب اي آثار سلبية قد تنتج عنها:

  • تجنب لمس نقاط الحجامة باليد 
  • تجنب التعرض للشمس القوية لمدة يومين بعد الحجامة 
  • غسل الوجه فقط بماء نظيف و دافئ و تجفيف الوجه بفوطة نظيفة برقة 
  • استخدام العسل او كريم مضاد الالتهاب لمدة يومين بعد الحجامة للمساعدة في عملية تشافي التشريط بدون ترك علامات.

حجامة الوجه في مركز كريمة عيسى

يقدم مركز كريمة عيسى الطبي الكثير من الخدمات الطبية وخدمات الحجامة، وتعتبر خدمة حجامة الوجه أحد أهم هذه الخدمات، حيث يتم إجراء جلسات حجامة الوجه على يد مختصين في هذا المجال، ويتم تطبيق كؤوس حجامة الوجه المعقمة في المناطق المناسبة للغرض من هذه الحجامة سواء تجميلي أو علاجي، حيث أنه في مركز كريمة عيسى نضمن لك الحصول على فوائد حجامة الوجه بشكل كامل.

الأسئلة الشائعة

ماذا تفعل الحجامة للوجه؟

للحجامة على الوجه العديد من الفوائد المهمة. أولاً، تعمل الحجامة على تحفيز الدورة الدموية في منطقة الوجه، مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم وإمداد البشرة بالأكسجين والمغذيات اللازمة. نتيجة لذلك، تصبح البشرة أكثر نضارة وإشراقًا. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الحجامة في إزالة السموم والشوائب المتراكمة في البشرة، مما يقلل من ظهور مشاكل البشرة والبثور والبقع.

متى تظهر نتائج حجامة الوجه؟

عادةً ما تبدأ نتائج حجامة الوجه في الظهور بعد عدد من الجلسات المنتظمة. تختلف المدة الزمنية اللازمة لرؤية هذه النتائج اعتمادًا على عدة عوامل، ويلعب عدد الجلسات الحجامية دورًا رئيسيًا. فعادةً ما تتطلب حجامة الوجه سلسلة من الجلسات – حوالي 3-5 جلسات للبداية في رؤية بعض التحسن، ولكن للحصول على نتائج أفضل وأكثر استدامة، قد تحتاج إلى 6-10 جلسات أو أكثر.

هل حجامة الوجه تترك أثر؟

في الواقع فإنها لاتترك آثاراً دائمة وطويلة، فقد تسبب بعض الاحمرار أو التوهج الذي يزول بعد مدة قصيرة، ولكن في الواقع فإنه إذا تم تطبيق كؤوس الحجامة بشكل سيء أو غير احترافي قد تترك بعض الكدمات على الوجه.

كم مرة تستخدم حجامة الوجه؟

تختلف توصيات عدد مرات استخدام حجامة الوجه اعتمادًا على الهدف من العلاج وحالة البشرة.

Tags: No tags

Leave Your Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *