Untitled design (12)

دليلك الشامل لفهم الميزوثيرابي للوجه

تعتبر تقنية الميزو للوجه أو الميزوثيرابي أحد أشهر تقنيات التجميل والعناية بالبشرة في الوقت الحالي، حيث أنها تعتمد على حقن الفيتامينات والمواد المستخلصة من النباتات وبعض الهرمونات في بشرة الوجه لجعل البشرة أكثر نقاءً وحيوية، كما أنها تنشط الجلد لتجديد خلاياه خاصة بشرة الجلد مما يساعدها على أن تصبح أكثر شباباً وبالتالي أكثر نضارة، تتوفر هذه التقنية الشائعة الاستخدام والمميزة في عالم التجميل في مركز كريمة عيسى الطبي.

تعريف تقنية الميزوثيرابي للوجه

تعتبر تقنية الميزوثيرابي أحد أكثر التقنيات الشائعة في مجال تجميل البشرة، وذلك بسبب فوائد الميزوثيرابي للوجه الكثيرة ونتائجه السريعة، حيث يتم حقن الميزو ثيرابي في بشرة الوجه لمنحها شباباً ونضارة، ويحتوي الميزوثيرابي للوجه على عدد من الفيتامينات المفيدة والإنزيمات الطبيعية والقليل من الهرمونات والمستخلصات النباتية التي تحتاجها البشرة لتجديد خلاياها واسترجاع نضارتها بشكل متجدد.

ما هي أبرز فوائد الميزوثيرابي للوجه

يتمتع الميزوثيرابي للوجه بالكثير من الفوائد لبشرة الوجه وذلك لأنه يعمل على تغذية الخلايا،  وخاصة أن المواد التي يحتويها الميزوثيرابي من أكثر المواد أهمية لنضارة البشرة وحيويتها، حيث يمكن تلخيص بعض فوائد الميزو للوجه بالتالي:

  • توحيد لون البشرة وإزالة التصبغات: يعمل الميزو للوجه على إزالة البقع الداكنة والتصبغات في بشرة الوجه، مما يساعد في توحيد لن البشرة وجعلها أكثر نقاء وحيوية.
  • إزالة الترهلات الدهنية: تعمل حقن الميزوثيرابي على إزالة التكتلات الدهنية المزعجة في مناطق مثل أسفل الذقن أو الخدود، مما يساعد في شد الوجه.
  • ترطيب بشرة الوجه: يحتوي الميزوثيرابي للوجه على الهيالورونيك أسيد الذي يعمل على ترطيب الوجه والبشرة بشكل خاص بسبب الخصائص الحيوية التي يحتوي عليها، هذا الأمر يعطي البشرة لمعاناً وبريقاً فريداً.
  • تقليل الهالات السوداء: يعمل الميزوثيرابي للوجه على إزالة الهالات السوداء تحت العينين لأنه يساعد في تحفيز الدورة الدموية، الأمر الذي يؤدي إلى تغذية خلايا البشرة بشكل جيد من ثم تخفيف الهالات السوداء بشكل كبير.
  • تحفيز إنتاج الكولاجين: إن الفيتامينات والمواد التي يتم حقنها تساهم في تحفيز انتاج الكولاجين البشرة مم يساعد في شد بشرة الوجه وتخفيف التجاعيد والترهلات في البشرة، مما يعطي البشرة ملمساً ناعماً وحيوية كبيرة.

كيفية التحضير للقيام بجلسات الميزوثيرابي للوجه

لابد من التحضير من أجل جلسات الميزوثرابي بشكل جيد لضمان الحصول على أفضل النتائج ومن أجل الحصول على تجربة علاجية آمنة ومناسبة، وفيما يلي بعض الخطوات التي يمكن القيام بها من أجل التحضير لأفضل جلسات ميزوثيرابي:

  1. الحصول على الاستشارة التخصصية: لابد من الحصول على استشارة من شخص مختص قبل القيام بجلسات ميزوثيرابي الوجه لمناقشة الأهداف والمضاعفات التي قد تحدث من خلال الجلسات.
  2. تجهيز البشرة للحقن: سوف يعطيك الطبيب أو الأخصائي بعض النصائح لتجهيز بشرتك بشكل جيد لجلسة حقن الميزو ثيرابي، وسف يقوم بتجهيز المواد المناسبة لبشرتك.
  3. الكريم المخدر: يتم استخدام كريم تخدير موضعي يستمر تأثيره لمدة قصيرة لتخفيف ألم أبر الحقن.
  4. حقن الميزو ثيرابي: يتم حقن الميزوثيرابي للوجه بشكل تدريجي على دفعات وفي مواضع مختلفة ضمن المنطقة المستهدفة في العلاج باستخدام إبر صغيرة وقصيرة.
  5. العناية بالبشرة بعد الحقن: يجب العناية بالبشرة بشكل جيد بعد جلسات الميزوثيرابي للحصول على أفضل النتائج المرجوة وتجنب حدوث أي مضاعفات.

نصائح العناية بالبشرة بعد حقن الميزوثيرابي

بعد القيام بجلسة الميزوثيرابي للوجه لابد من اتباع بعض التعليمات والإرشادات لحماية البشرة من أجل الحصول على أفضل النتائج المطلوبة، ومن أهم هذه النصائح:

  • الحماية من أشعة الشمس: لابد من حماية بشرة الوجه من التعرض المباشر لأشعة الشمس أو من حروق الشمس، ويفضل وضع واقي شمس طبيعي لتجنب الإصابة بمثل هذه الحروق.
  • تجنب وضع مساحيق التجميل: يجب حماية البشرة من التركيبات الكيميائية التي قد تسبب الحساسية والاحمرار في بشرة الجلد نتيجة استخدام المنتجات التجميلية الغير طبيعية.
  • إبقاء البشرة رطبة وتجنب الحرارة: لابد من الحفاظ على رطوبة البشرة للحصول على أفضل النتائج من جلسات الميزوثيرابي، كما يجب الابتعاد عن التعرض للحرارة التي قد تضر بالوجه والمواد التي تم حقنها.
  • تجنب التمارين و الأنشطة المجهدة: يجب تجنب القيام بالتمارين والأنشطة المجهدة لمدة يوم أو يومين بعد جلسة الميزوثيرابي للوجه.

الملخص

في الختام لابد من التنويه إلى أهمية استشارة الطبيب قبل القيام بجلسات الميزوثيرابي للوجه لضمان الحصول على أفضل فائدة، حيث أن هذه التقنية أصبحت منتشرة بشكل كبير وينصح بها أخصائيين التجميل لما لها من دور ها في الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها بشكل دائم.

الأسئلة الشائعة

ما الفرق بين الميزوثيرابي والعلاجات بالليزر للوجه؟

إن العلاج بالليزر والميزو ثيرابي تقنيتان علاجيتان مختلفتان بشكل كامل، حيث أن لكل منه فوائده واستخداماته، فإن الميزو للوجه يعمل على حقن الفيتامينات والانزيمات في البشرة لشد الوجه وتحفيز إنتاج الكولاجين وتصفية البشرة وإزالة الدهون المتراكمة، بينما العلاج بالليزر يستخدم أشعة الليزر الموجهة من جهاز متخصص وتهدف لإزالة البقع والتصبغات أو الندبات وتستهدف الطبقات السطحية من بشرة الجلد بشكل خاص.

هل يمكن الجمع بين الميزوثيرابي وعلاجات أخرى للبشرة؟

نعم بالطبع يمكن الجمع بين الميزو ثيرابي وتقنية الديرما بن للحصول على نتائج أفضل ومتكاملة لكلا العلاجين.

ما هي المدة التي تستغرقها كل جلسة من جلسات الميزوثيرابي؟

تختلف مدة الجلسة حسب المنطقة المستهدفة بالعلاج وحسب طبيعة البشرة، ولكن بشكل وسطي تتراوح مدة الجلسة بين نصف ساعة إلى 40 دقيقة، ولكن في بعض الحالات قد تتجاوز الجلسة هذا الوقت في حال كانت البقعة المستهدفة أكبر.

هل هناك آثار جانبية للميزوثيرابي؟

في الواقع يوجد بعض الآثار الجانبية التي قد تحدث مثل بعض الكدمات على الجلد، والاحمرار في مكان الحقن، الحكة في مناطق إدخال الأبر، الشعور ببعض الغثيان بعد الجلسة، وفي حالات نادرة تظهر بعض التصبغات على الجلد إذا كان الحقن بطريقة غير صحيحة.

متى يبدأ ظهور نتائج الميزوثيرابي على البشرة؟

قد تظهر بعض النتائج بعد الجلسة الأولى بعدة أيام، ولكن النتائج تظهر بشكل واضح بعد عدة جلسات منتظمة من الميزو للوجه، حيث أن الميزو ثيرابي هو تحفيز طبيعي لنمو وتجديد خلايا الجلد، فلا بد من الصبر للحصول على نتائج ممتازة.

كم يستمر مفعول الميزوثيرابي للوجه؟

في الواقع تختلف المدة المتوقعة من بشرة لأخرى ولكن بشكل عام يمكنك سؤال الطبيب الذي تجري جلسات الميزو ثيرابي لديه ليعطيك فترة تقريبية بناء على نوع المواد المستخدمة وطبيعة بشرتك.

هل الميزوثيرابي يزيل التصبغات؟

بالطبع من فوائد الميزو ثيرابي أنه يعمل على إزالة التصبغات والبقع الداكنة في بشرة الوجه.

هل يتورم الوجه بعد الميزوثيرابي؟

قد يحدث بعض التورم بعد الجلسة ولكنه يزول خلال أيام قليلة فلا داعي للقلق، أما إذا استمر التورم لمدة طويلة فلابد من مراجعة الطبيب المختص.

Tags: No tags

Leave Your Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *